MENU

الحركة الوطنية الديمقراطية – بيان صحفي

 

 

 NDM

الحركة الوطنية الديمقراطية 

التاريخ: 5 يوليو 2017م

بيان صحفي

 

شنت قوات النظام الإثنى الديكتاتورى في جوبا، اليوم الساعة 06:17 ص 5 يوليو2017 م،هجوماً غاشماً على معسكر قوات الحركة الوطنية الديمقراطية في وحول قونقبار في شمال شرق الرنك. دافعت قواتنا الباسلة عن نفسها وحاربت بشجاعة أربكت حسابات العدو. هاجم العدو مستخدماً 4 سيارات مدعومة بالمدفعية الثقيلة.

تكبد العدو خسائر فادحة فى الأرواح والمعدات بما فى ذلك تدمير سيارة واحدة مما دفعهم للفرار إلى من حيث أتوا. هذا الهجوم الجبان على قواتنا يأتي  بعد أسابيع قليلة منذ إعلان وقف إطلاق النار من قبل النظام الديكتاتورى  المتخبط  في جوبا الذي يدعى بأنه ينفيذ ما يسمى “بالحوار الوطني”.  إن النظام فى جوبا يخدع  الإقليم والمجتمع الدولي بأنه يسلك الوسائل السلمية لإنهاء الحرب الأهلية المستعرة، بينما في الواقع قد قرراستخدام القوة العسكرية والوحشية لإنهاء الأزمة السياسية والاجتماعية والاقتصادية الصعبة في البلاد.

إن الحركة الوطنية الديمقراطية تود أن تغتنم هذه الفرصة لتؤكد لشعب جنوب السودان أن حركتكم قوية ويقظة وفى وضع جيد لتحقيق ضربة قاضية لقوي الدكتاتورية والطغيان.

عاش نضال شعبنا

عاش جنوب السودان

النضال المسنمر.

السفير. إبان إيمانويل

عن/ المتحدث الرسمى

الحركة الوطنية الديمقراطية

البريد الإلكتروني: ojwokj@hotmail.co


Editor’s Note: The views expressed in the “Press Releases Page” are solely the opinions of the writers. The veracity of any claims made are the responsibility of the author’s and are not necessarily endorsed by The Malakal Post. The Malakal Post, reserves the right to edit press statement before publication. If you would like to submit an opinion article or analysis, please email your article at: info@malakalpost.com

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

OPINIONS

CONTACT INFORMATION

map

OUR MISSION STATEMENT

Striving to be the most accurate, most thorough and most interesting source of South Sudan news; to be the primary source of information for, by and about the South Sudan.

ABOUT US